Home » الأخبار » تكريم الفائزين في جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع للعام 2017

تكريم الفائزين في جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع للعام 2017

كرمت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، خلال حفل في معهد الملكة زين الشرف التنموي اليوم، الفائزين في جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع والتي تمحور موضوعها هذا العام حول الريادة الاجتماعية في المشاريع المنفذة من قبل أفراد أو مؤسسات، بعد ان اعتمدت لجنة الجائزة مفهوم الريادة الاجتماعية كنهج عملي مبتكر يهدف الى تبني قضية مجتمعية ويسعى الى استدامتها من خلال مشروع اقتصادي ربحي.

واشادت سموها، خلال الحفل، بالمبادرات الريادية وما تعكسه من دافعية وطاقة ايجابية لدى اصحابها، وما تجسده أيضا من رسالة انسانية تعود بالفائدة على المجتمع، مؤكدة حرص الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، على الاستثمار في الشباب وطاقاتهم، وتنمية كل المبادرات الخلاقة.

وكرمت سموها، الدكتورة امل الصباع بمناسبة انتهاء فترة توليها رئاسة اللجنة المشرفة على الجائزة، تقديرا لجهودها في تطوير عمل ومعايير الجائزة منذ اطلاقها عام 2011.

وفاز بالجائزة الأولى محمد الشريف من العقبة عن مشروعه ” قهوة السعادة “، والذي يخصص 10% من قيمة إيرادات هذا المشروع لدعم الأسر المعوزة في محافظة العقبة بما يلبي احتياجاتهم الأساسية وبشكل اسبوعي.

كما فاز بالجائزة الثانية، بسمة الناظر من عمان عن مبادرة ” خيوط” المنفذة في مخيم البقعة والتي تهدف لتمكين ودعم سيدات وأطفال المخيم من خلال تزويد السيدات بالمواد اللازمة لتجهيز اطقم للأطفال وتسويقها بحيث يخصص جزء من عائد المبيعات لشراء الملابس للأطفال في المخيم.

ويذكر ان المشروعين الفائزين تم اختيارهما من بين 58 مشروعاً تقدمت للجائزة.